الوضع المظلم
الأحد 26 / مايو / 2024
  • شركة طيران أوروبية تبدأ بوزن الركاب قبل الصعود للطائرة لتحسين توازنها

شركة طيران أوروبية تبدأ بوزن الركاب قبل الصعود للطائرة لتحسين توازنها
طيران فنلندا - Image par René A. Da Rin de Pixabay

متابعات

بدأت شركة الطيران الفنلندية "فين إير" بتطبيق برنامج تجريبي لوزن الركاب مع حقائبهم الصغيرة قبل الصعود على متن طائراتها. ويهدف هذا الإجراء إلى تحسين حسابات توازن الطائرة، وضمان الإقلاع الآمن.

وأكدت الشركة أن هذه الخطوة "طوعية" وأن البيانات ستظل سرية، وتهدف إلى جمع معلومات أكثر دقة عن وزن الركاب وحقائبهم المحمولة، لمنع تجاوز الطائرات للحد الأقصى المسموح به.

تفاصيل البرنامج:

وبدأ البرنامج هذا الأسبوع في مطار العاصمة هلسنكي، ويشارك 800 شخص في الدراسة بشكل طوعي، حيث يتم تسجيل الوزن الإجمالي للراكب وأمتعته، بالإضافة إلى عمره وجنسه ودرجة سفره.

وللحفاظ على السرية لا يتم ربط البيانات بالبيانات الشخصية للعميل، ويمكن فقط لموظف خدمة العملاء في منطقة الوزن رؤية الأرقام.

ستُجرى الدراسة مرة أخرى في الأشهر الأكثر حرارة لملاحظة تغير الأوزان في الفصول المختلفة، بعدها ستُرسل النتائج لوكالة النقل والاتصالات الفنلندية للتحقق من دقتها.

ستُستخدم البيانات كمرجعية لشركات الطيران بين عامي 2025 و2030.

ردود الفعل:

أثار البرنامج جدلاً على منصات التواصل الاجتماعي، واعتبر البعض الإجراء "مبرراً" لتحسين السلامة الجوية، في حين اعتبره آخرون "تطفلاً" أو يندرج تحت "رهاب السمنة".

برامج شبيهة:

اتخذت شركات طيران أخرى إجراءات مماثلة، مثل "ساموا إير" و"إير نيوزيلاند"، وواجهت بعض شركات الطيران ردود فعل سلبية بسبب هذه الإجراءات.

واستبعدت معظم شركات الطيران الأميركية إجراءات مماثلة خلال السنوات الأخيرة.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!