الوضع المظلم
الأربعاء 22 / مايو / 2024
  • شروط جديدة لدخول الاتحاد الأوروبي تأثرت بها دول أوروبية وأميركية

  • أيضاً دول أوروبية ستتاثر بهذا القرار الذي سيدخل حيز التتفيذ مطلع عام 2024
شروط جديدة لدخول الاتحاد الأوروبي تأثرت بها دول أوروبية وأميركية
جواز سفر اميركي - Image par cytis de Pixabay

متابعات وترجمات

أعلن الاتحاد الأوروبي تغيير قواعد وشروط سفر حاملي الجوازات الأميركية الذين اعتادوا على زيارة دول أوروبا من دون الحاجة إلى كثير من الأوراق الإضافية وذلك اعتبارا من عام 2024، وذلك حسب نظام معلومات وتصاريح السفر الأوروبي ETIAS(European Travel Information and Authorisation System)، وهو تصريح سفر يغطي مواطني الدول المعفاة من التأشيرة القادمين إلى الاتحاد الأوروبي للإقامات قصيرة الأجل.

وأوضح موقع ETIAS، أن سيتوجب من مواطني 60 دولة معفاة من التأشيرات إلى أوروبا بطلب التقدم للحصول على تصريح السفر عبر نظام معلومات السفر الأوروبي والترخيص ETIAS "" بدءا من عام 2024، للسفر قصير الأجل أقل من 90 يوماً، إن كان لأغراض السياحة العامة أو الأعمال التجارية أو العبور أو الأغراض الطبية.

ويعتبر هذا النظام مشابه جداً للنظام الإلكتروني لتصريح السفر أو ESTA الذي نفذته الولايات المتحدة في عام 2008.

ولا ينطبق نموذج ETIAS على الذين يرغبون بالعمل أو العيش في أوروبا، لكنه مخصص للرحلات قصيرة المدى، التي تصل إلى 90 يوما، كما أن المسافرين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما وأكبر من 70 عاما لديهم اعفاء من دفع الرسوم.

وسيحتاج المسافرون إلى جواز سفر يكون صالحا لمدة 3 أشهر أخرى على الأقل، بالإضافة إلى تقديم أي إدانات جنائية أو سفر سابق إلى مناطق النزاع.

وأوضح الموقع أن هناك 30 دولة أوروبية في المجمل على قائمة الوجهات المتأثرة، بما في ذلك تلك الموجودة في "منطقة شنغن"، وعددها 27 دولة أوروبية.

وتمت الموافقة على برنامج ETIAS عام 2016، وسوف يستغرق أربع سنوات لتطوير الأنظمة المطلوبة التي من شأنها أن ترتبط بقواعد بيانات الهجرة الحالية وغيرها من البيانات الأمنية لتوفير أداة فحص جديدة سلسة عبر الدول الأوروبية المشاركة.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!