الوضع المظلم
الخميس 30 / مايو / 2024
  • فرنسا: توتال تعرض بدء محادثات زيادة الأجور لاستئناف العمل في محطات الوقود

  • بعد حوالي أسبوعين من الإضرابات
فرنسا: توتال تعرض بدء محادثات زيادة الأجور لاستئناف العمل في محطات الوقود
محطة بنزين

المهاجرون الآن - باريس

كشفت شركة توتال الفرنسية في بيان لها يوم أنس الأحد عن عرضها بتقديم محادثات لزيادة أجور موظفيها، وذلك بعد المطالبات النقابية، أدت إلى تنظيم إضرابات عن العمل مستمرة منذ أسبوعين، عطلت إمدادات لحوالي ثلث محطات الوقود في فرنسا، بعد نفاذ الوقود في عدد هام من المحطات الفرنسية، مما أدى إلى طوابير طويلة للتزود بالوقود.

 

دفع ذلك إلى الاستنجاد بجانب من مخزون فرنسا الاستراتيجي، والاستيراد من الخارج للاستجابة للطلب المرتفع وخفض سخط المواطنين.

ورحبت وزيرة الطاقة الفرنسية أنياس بانييه – روناشير أثناء لقاء مع محطة (بي.إف.إم) التلفزيونية إنها بعرض توتال إنرجيز، وإنها تتوقع تحركا من الوحدة الفرنسية لإكسون موبيل "حتى لا يكون الشعب الفرنسي رهينة لهذا الخلاف الاجتماعي ويمكن لأفراده الذهاب للعمل بثقة".

ويسعى العمال والموظفون في شركة توتال لرفع أجورهم بنسبة 10%، اعتبارا من العام الجاري، بعد أن حققت الشركة أرباح ضخمة نتيجة زيادة أسعار الطاقة.

وتجري منذ أسابيع محادثات تتعلق بالأجور في إكسون موبيل بينما قال ممثلو الكونفدرالية العامة للشغل في توتال إنرجيز خلال ما يقرب من أسبوعين من الإضراب إنهم يحاولون إقناع الإدارة بالجلوس لطاولة المفاوضات قبل محادثات رسمية مقررة الشهر المقبل.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة الأسبوع الماضي "الوقت حان لمكافأة" العمال لكن الشركة كانت ترفض بدء المفاوضات.

وقال ممثل عن الكونفدرالية العامة للشغل إنها لن تصدر أي تعليق رسمي على مقترح توتال إنرجيز قبل إجراء مناقشات داخلية.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!