الوضع المظلم
الثلاثاء 16 / أبريل / 2024
  • فيينا تضبط أطنان من الرز الهندي المخصص للمطاعم...ملوث بالمبيدات الحشرية

فيينا تضبط أطنان من الرز الهندي المخصص للمطاعم...ملوث بالمبيدات الحشرية
صورة تعبيرية أرز

متابعات وترجمات

في حادثة تنذر بالخطر، تم اكتشاف 96 طناً من الأرز الهندي الملوث بمخلفات المبيدات الحشرية الضارة في العاصمة النمساوية فيينا.

وتم سحب الأرز من التداول على الفور، لكن الحادث أثار مخاوف بشأن السلامة الغذائية في سلاسل التوريد العالمية.

خطر الأرز

اكتشف التلوث من قبل مفتشي الأغذية في مدينة فيينا أثناء فحصهم لشركة بيع بالجملة، وأظهرت الاختبارات أن الأرز يحتوي على مستويات عالية من مبيد الآفات "كارباريل"، وهو مبيد حشري شديد السمية يمكن أن يسبب مشاكل صحية خطيرة للبشر، بما في ذلك السرطان والتشوهات الخلقية.

وقال ألكسندر هينجل، ممثل مكتب السوق في مدينة فيينا، إن "الوضع خطير للغاية". وأضاف أن "الأرز المعني كان مخصصًا للمطاعم، لكن من المحتمل أن يكون قد تم بيعه على نطاق أوسع".

الشركة تنفي

في محاولة للالتزام بلوائح الاتحاد الأوروبي، قدم التاجر تقريراً مختبرياً من الشركة المصنعة الهندية يؤكد أن الأرز آمن للاستهلاك البشري. ومع ذلك، أظهرت الاختبارات المستقلة التي أجراها مكتب السوق في فيينا وجود بقايا مبيدات خطرة في الشحنة، وذلك بحسب مانشرته النمسا ميديا باللغة العربية نقلاً عن صحيفة فيينا تايمز الانجليزية.

وأثار هذا الحادث مخاوف بشأن فعالية تدابير مراقبة الجودة التي يستخدمها الموردون في الخارج. كما يسلط الضوء على أهمية الاختبارات الصارمة وبروتوكولات مراقبة الجودة لحماية صحة المستهلكين.

وتعمل السلطات النمساوية حالياً على التحقيق في كيفية وصول الأرز الملوث إلى فيينا وما إذا كانت مناطق أخرى قد تتأثر، كما تعمل المدينة مع السلطات ذات الصلة لتعزيز التدقيق في الواردات الغذائية.

وسبق أن تم اغلاق سحب عدة أنواع جبنة "عربية" من الأسواق السويدية لاحتوائها على بكتيريا خطيرة.

العلامات

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
50%
كلاهما
50%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!