الوضع المظلم
الثلاثاء 16 / أبريل / 2024
  • قلق يوناني من موجة مهاجرين جديدة.. مصدرها غزة

  • وزير الهجرة واللجوء اليوناني: من السذاجة الاعتقاد بأنه لا يوجد أي قلق أو خطر
قلق يوناني من موجة مهاجرين جديدة.. مصدرها غزة
Photo by Yena Kwon: https://www.pexels.com

المهاجرون الآن – متابعة

دخلت السلطات اليونانية في حالة تأهب حيال للمواطنين القادمين من إسرائيل، ووسعت عمليات التفتيش المكثفة في المطارات، بجانب حذرها من أي شبكات من الأشخاص الذين لهم علاقة مع حركة حماس في قطاع غزة.

وفي الوقت نفسه، يوجد قلق شديد بشأن الوافدين الجدد من المهاجرين من فلسطين، حيث يتواجد بالفعل، في اليونان، مهاجرون يأتون من فلسطين ويعيشون في مراكز تقديم طلبات اللجوء.

وقد قال ديميتريس كيريدس، وزير الهجرة واللجوء في اليونان، حول إمكانية إثارة الهجرة مرة أخرى، بسبب اندلاع الأزمة في الشرق الأوسط: " سيكون من السذاجة الاعتقاد بأنه لا يوجد أي قلق أو خطر".

وفي الوقت نفسه، ذكر الوزير - الذي يقول إن ما يقوله ليس من قبيل الصدفة على الإطلاق - أن الأزمة الإنسانية أو الكارثة في غزة، من الواضح أنها يمكن أن تزيد من التدفقات، والأسوأ من ذلك أنه سيكون هناك تدخل من بلدان أخرى.

ومن الجدير بالذكر أنه خلال الأشهر الستة الماضية شهدت اليونان عدة تدفقات للفلسطينيين من معبر رفح بين غزة وسيناء إلى مصر، والمسار الذي يتبعونه هو كما يلي: تأشيرات العبور في مطار القاهرة إلى إسطنبول التركية، ومن هناك يتم إرسالهم إما إلى نهر إيفروس الفاصل بين تركيا واليونان، أو بشكل مباشر إلى الجزر اليونانية القريبة من الحدود التركية.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
50%
كلاهما
50%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!