الوضع المظلم
الخميس 30 / مايو / 2024
  • موت المهاجرين غرقاً...هل يتسبب بتغيير سياسات الهجرة إلى أوروبا

  • ألمانيا بدأت فعلياً
موت المهاجرين غرقاً...هل يتسبب بتغيير سياسات الهجرة إلى أوروبا
الموت غرقاً

برلين

قالت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر بأن حادثة تحطم قارب للمهاجرين قبالة سواحل إيطاليا يوم الأحد الماضي 26 شباط فبراير 2023، يوضح الحاجة لتغيير سياسات الهجرة، وزيادة الفرص النظامية الهجرة النظامية، مؤكدة أن ألمانيا بدأت في ذلك فعلياً.

ووصفت الوزيرة حادثة الغرق بالمأساة المروعة، مؤكدة في تصريحاتها لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) بأنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي في ضوء هذه الأزمة، بل سيواصلون التحرك رغم المعوقات الكبيرة، حتى تتم حماية حقوق الإنسان والتحكم في الهجرة بشكل أقوى مما كان عليه الحال حتى الآن.

وتابعت الوزيرة الألمانية بأن حكومتها بدأت فعلياً في تغيير سياسة الهجرة، والتي ستتيح طرقا مشروعة للهجرة، مما سيحد من الهجرة غير النظامية عن طريق اتفاقيات هجرة مع الدول التي ينحدر منها المهاجرون وعن طريق حماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي، وهذا سيعمل على تقويض أعمال المهربين التي تعرض حياة المهاجرين للخطر الشديد.

موت جديد

ولقي أكثر من 62 مهاجراً حتفهم قبالة ساحل جنوب إيطاليا بعد تحطم قاربهم يوم الأحد26 الماضي شباط فبراير 2023، وذكر خفر السواحل الإيطالي أنه تم العثور على 80 ناجيا، وصل بعضهم إلى الشاطئ سباحة إلى ساحل كالابريا بعد انقلاب قاربهم الخشبي، ولا يزال هناك عشرات الأشخاص في عداد المفقودين.

وحسب المعلومات الأولية، كان المهاجرون انطلقوا من مدينة إزمير التركية يوم الخميس الماضي وداروا حول جنوب اليونان وأخذوا طريقهم إلى جنوب إيطاليا.

وكانت دول الاتحاد الأوروبي تفاهمت في حزيران يونيو 2022 على آلية تقرر أن تستمر مبدئيا لمدة عام بهدف دعم اليونان وقبرص وإيطاليا ومالطا وإسبانيا في التعامل مع طالبي اللجوء.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!