الوضع المظلم
الثلاثاء 16 / أبريل / 2024
  • احتفاء أميركي بالمهاجر السوري الأكثر شهرة في العالم...تعرف عليه

  • غير وجه العالم في عالم التكنولوجيا
احتفاء أميركي بالمهاجر السوري الأكثر شهرة في العالم...تعرف عليه
ستيف جوبز - صور من ويكيبيديا

متابعات

احتفت الولايات المتحدة الأميركية بالمخترع الأميركي ذو الأصول السورية ستيف جوبز والذي غير وجه العالم من خلال شركة أبل.

وكتب السفارة الأميركية في سوريا على معرفاتها في وسائل التواصل الاجتماعي: "ربما يكون أحد أشهر الأمريكيين من أصل سوري ليس سوى ستيف جوبز، صاحب الرؤية الحقيقية الذي غير عالم التكنولوجيا إلى الأبد من خلال مشاركته في تأسيس شركة Apple Inc. والمنتجات الشهيرة مثل iPhone وMacintosh. 

 

 

وتابعت: "ولد ستيف جوبز لأب سوري مهاجر من حمص، هو عبد الفتاح جندلي، قبل أن تتبناه عائلة أمريكية. طوال حياته المهنية، سلط جوبز الضوء على قيمة التنوع في جلب وجهات نظر جديدة للابتكار في مكان العمل.

إن تأثير جوبز على صناعة التكنولوجيا ليس أقل من تحويلي، حيث تذكر جمالية تصميمه الناس في جميع أنحاء العالم بأن التكنولوجيا يجب أن تعزز وتبسط تجربة المستخدم.  إرثه هو تذكير بالإمكانات غير المحدودة التي يمكن إطلاقها عندما يتم منح الناس الفرصة للابتكار والإبداع.

وارفقت السفارة مقطع فيديو وفيه نبذة عن مسيرة ستيف جوبز

ستيف جوبز

ولد ستيف بول جوبز في سان فرانسيسكو في 24 شباط فبراير 1955، والده هو عبد الفتاح الجندلي  (سوري  من مدينة حمص)، وعرضه والداه عبد الفتاح وجوان شيبل (schieble) للتبني، بعدما رفضت أسرة شيبل زواجها من غير كاثوليكي، فتبناه زوجان من كاليفورنيا هما بول وكلارا جوبز، وهما من عائلة أرمنية بولندية، مما ترك أثراً في حياة ستيف الذي لا يذكر عبد الفتاح إلا مع استخدام صفة الوالد البيولوجي.

وعانى جوبز قبل سنوات من وفاته من مشاكل صحية بعدما أصيب عام 2004 بنوع نادر من سرطان البنكرياس، وخضع في 2009 لعملية لزراعة كبد.

ومنذ يناير وحتى وفاته عام 2011 كان جوبز في عطلة مرضية أعلن خلالها في 24 من آب أغسطس 2011 عن استقالته من منصبه كمدير تنفيذي لشركة آبل مع انتقاله للعمل كرئيس لمجلس الإدارة.

وأعلنت أبل عن وفاة جوبز في بيان بوقت متأخر من 5 تشرين الأول أوكتوبر 2011، وكان يوم أربعاء جاء فيه: الإبداع والشغف والطاقة التي تمتع بها جوبز كانت مصدرا لاختراعات لا تعد ولا تحصى، أثرت وحسنت حياتنا ".

وأتت وفاته بعد يوم واحد من إعلان أبل عن جهاز آي فون 4 أس، وهي النسخة المطورة من أيفون 4، والأكثر قوة والمجهز بتحديثات عدة من بينها التوجيهات الصوتية.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
50%
كلاهما
50%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!