الوضع المظلم
الأحد 26 / مايو / 2024
  • الخطوات الجديدة للاتحاد الأوروبي لضبط عمالقة التكنولوجيا

  • بدء التحقيقات مع أبل، ألفابت (جوجل) وميتا (فيسبوك وإنستجرام)
الخطوات الجديدة للاتحاد الأوروبي لضبط عمالقة التكنولوجيا
وسائل تواصل - Image par Thomas Ulrich de Pixabay

متابعات وترجمات

اتخذت المفوضية الأوروبية خطوة كبيرة يوم أول أمس الاثنين بفتح تحقيقات ضد شركات التكنولوجيا العملاقة أبل، ألفابت (جوجل) وميتا (فيسبوك وإنستجرام)، بسبب انتهاكات مفترضة لقواعد المنافسة الأوروبية.

وتهدف هذه الإجراءات إلى ضمان التزام هذه الشركات بقواعد المنافسة الأوروبية، وتعد أول تطبيق لقانون الأسواق الرقمية الجديد.

وتعتبر المرة الأولى التي يتم فيها تطبيق قانون الأسواق الرقمية الجديد، الذي دخل حيز التنفيذ في بداية مارس، ويهدف إلى كبح جماح سيطرة شركات التكنولوجيا الكبرى على الأسواق الرقمية.

وتركز التحقيقات على ثلاثة مجالات رئيسية:

  • استغلال البيانات: تتهم المفوضية الأوروبية هذه الشركات بجمع واستخدام بيانات المستخدمين بشكل غير عادل، مما يمنحها ميزة غير عادلة على الشركات الأصغر.
  • السيطرة على السوق: تتهم المفوضية الأوروبية هذه الشركات بوضع شروط غير عادلة على الشركات الأخرى التي تعتمد على منصاتها، مما يحد من المنافسة.
  • الاندماج: تتهم المفوضية الأوروبية هذه الشركات بإجراء عمليات اندماج دون موافقة مسبقة، مما قد يضر بالمنافسة.

التأثير:

يمكن أن يكون لهذه التحقيقات تأثير كبير على طريقة عمل شركات التكنولوجيا العملاقة، حيث أنه من الممكن أن تُجبر هذه الشركات على تغيير ممارساتها التجارية، مما قد يفتح المجال أمام المزيد من المنافسة والابتكار.

تُعد هذه التحقيقات خطوة مهمة من قبل الاتحاد الأوروبي والتزامه بضمان المنافسة العادلة في الأسواق الرقمية وتعزيز الابتكار، وحماية المستهلكين من ممارسات شركات التكنولوجيا الكبرى.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!