الوضع المظلم
الأحد 26 / مايو / 2024
  • تبرع تاريخي للتعليم الطبي في أمريكا...سنوات دراسية مجاناً

تبرع تاريخي للتعليم الطبي في أمريكا...سنوات دراسية مجاناً
بعد الاعلان عن التبرع - الصورة من موقع المدرسة

متابعات وترجمات

وقف الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في كلية البرت أينشتاين المذهولون على أقدامهم، يصفقون، ويهتفون، وبعضهم يبكون.

جاء ذلك، بعد إعلان روث جوتسمان (93 عاماً) ، الأستاذة السابقة في كلية ألبرت أينشتاين للطب لمدة 55 عاماً، وأرملة أحد المستثمرين في وول ستريت، يوم الاثنين الماضي أنها ستتبرع بمبلغ مليار دولار للكلية في برونكس، وتعني الهدية أن طلاب السنوات الأربع سيحصلون على الفور على رسوم دراسية مجانية، بينما سيستفيد الجميع في الخريف.

وقال مسؤولو المدرسة إنهم يأملون أن يجذب التعليم المجاني مجموعة متنوعة من المتقدمين، على الرغم من عدم وجود خطط لتغيير سياسة القبول الخاصة بهم. وقالوا إن التبرع يجب أن يستمر إلى الأبد، لأن الفائدة المكتسبة تعني أن المبلغ الإجمالي سيستمر في النمو. سوف يتأهل جميع الطلاب للحصول على التعليم المجاني.

ويعتبر هذا التبرع ملحوظ ليس فقط لحجمه المذهل، ولكن أيضًا لأنه يذهب إلى مؤسسة طبية في برونكس، أفقر منطقة في المدينة.

ويوجد في برونكس معدل مرتفع من الوفيات المبكرة وتصنف على أنها المقاطعة غير الصحية في نيويورك، على مدار الجيل الماضي، تبرع عدد من المليارديرات بمئات الملايين من الدولارات لكليات الطب والمستشفيات الأكثر شهرة في مانهاتن، أغنى منطقة في المدينة.

وقالت جوتسمان إن تبرعها سيمكن الأطباء الجدد من بدء حياتهم المهنية دون ديون كلية الطب، والتي غالبًا ما تتجاوز 200 ألف دولار. وأعربت أيضًا عن أملها في توسيع الجسم الطلابي ليشمل الأشخاص الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف الالتحاق بكلية الطب.

تبلغ الرسوم الدراسية في المدرسة حاليًا 63 ألف دولار سنويًا، مما يترك الطلاب المتخرجين أمام جبال من الديون التي قد يستغرق سدادها عقودًا، وحسب مبادرة بيانات التعليم أن خريجي الطب في المتوسط يتركون المدرسة وعليهم ديون قدرها 202,453 دولاراً.

كما استفادت مدارس أخرى في مناطق أكثر ثراءً من التبرعات السخية.

العلامات

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!