الوضع المظلم
الثلاثاء 18 / يونيو / 2024
  • فنجان قهوة من روث الفيل بمبلغ 70 دولار...هل تشربه؟

فنجان قهوة من روث الفيل بمبلغ 70 دولار...هل تشربه؟
فنجان قهوة

متابعات ورصد

قد تبدو الفكرة غريبة، لكنها حقيقة مع قهوة "جافا" أو "بلاك إيفوري"، أغلى قهوة في العالم!  ولكن المفاجأة تكمن في مكونها الأساسي: روث الفيلة!

قهوة من بطن الفيل:

لم تعد القهوة حكرًا على حبوب الأشجار، بل ابتكر الكندي بليك دنكن، طريقة غريبة لاستخراج القهوة من فضلات الفيلة بعد رحلة عبر جهازها الهضمي.

ويتم تقديم حبوب القهوة مخلوطاً بحبات من الكرز الناضج والفاكهة في إفطار الفيلة، وبعد 3 أيام تمر حبيبات البن عبر الجهاز الهضمي ثم يعاد التقاطها من روثها وتغسل جيداً وتجفف.

حيث تُقدم حبوب البن للفيلة مع الفواكه كجزء من وجبتها، ومخلوطة بحبات الكرز الناضج وبعض الفاكهة، وتمر الحبوب عبر الجهاز الهضمي للفيل لمدة 3 أيام، ثم تُجمع من روثها، ثم تُغسل وتُجفف بعناية.

اقرأ هذا الخبر: بعد معرفتك بهذه المعلومات...هل ستشرب القهوة بالحليب أم سادة؟

لماذا كل هذا الثمن؟

يدعي دنكن أن الجهاز الهضمي للفيل يُضفي على القهوة نكهة مميزة تشبه الشوكولاتة والأزهار مع قلة المرارة، وتتطلب العملية تعقيدًا كبيرًا، حيث يُستخدم 33 كيلوجرامًا من الكرز لإنتاج كيلوغرام واحد من حبوب القهوة، وكلفه المشروع حوالي 300 ألف دولار.

وكانت تجارب أخرى قامت بإطعام الفيلة أنواعًا مختلفة من الطعام بهدف استخراج أنواع جديدة ومميزة من القهوة الأغلى بالعالم، مثل بذور الكاكاو، وبذور الشعير، إلا أنّ هناك مخاوف من أن تتأثر الفيلة بمثل هذه التجارب التي تهدف إلى الربح في المقام الأول.

اقرأ هذا الخبر: ألمانيا: ارتفاع استهلاك القهوة إلى أربعة أكواب يوميا للفرد

وتقدم هذه القهوة في بعض دول العالم كاليابان وأمريكا وبعض الدول الأوروبية وفي مناسبات خاصة جدًا وللطبقة المترفة من المجتمع.. الأهم في كل ذلك أن روث بعض الحيوانات أصبح مصدر إلهام لربح حقيقي تتجه إليه انظار العالم.

ويُثير استغلال الفيلة في هذه العملية مخاوف أخلاقية بشأن تأثير ذلك على صحتها ورفاهيتها.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
33%
كلاهما
67%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!