الوضع المظلم
الأحد 26 / مايو / 2024
  • مصر: فخ منصات المراهنات الإلكترونية...محمد صلاح وأحمد حلمي ضحايا تقنية خادعة

مصر: فخ منصات المراهنات الإلكترونية...محمد صلاح وأحمد حلمي ضحايا تقنية خادعة
تعبيرية أمن رقمي - Image par Riki32 de Pixabay

متابعات

في عالم يزخر بالمخاطر، تبرز منصات المراهنات الإلكترونية كفخ خادع يهدد الشباب وأموالهم. في مصر، واجهت منصة 1XBET اتهامات خطيرة باستخدام فيديوهات مفبركة للمشاهير، مثل محمد صلاح وأحمد حلمي، لجذب المزيد من المشاهدات وزيادة أرباحها

محامي مصري يرفع دعوى

لم يتردد المحامي المصري وليد الفولي في اتخاذ خطوات جادة ضد هذه الممارسات الاحتيالية، رافعًا دعوى ضد منصة 1XBET.  وشددت الدعوى على خطورة استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي لتزييف مقاطع فيديو المشاهير دون موافقتهم، مما يُعد تلاعباً واحتيالاً.

وكانت المنصة قد لجأت إلى بث مجموعة من الإعلانات الممولة عبر مواقع التواصل، تتضمن مقاطع مصورة لعدد من الفنانين، باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، وإنشاء أصوات مطابقة مع أصواتهم، للترويج للمنصة واستقطاب مزيد من الضحايا، باعتبار هذه المنصات وسيلة للترفيه وليست لألعاب القمار والمراهنات.

انظر هذا الخبر: اللاجئون في "مصيدة" السيارات المستعملة: نصب واحتيال وفساد!

ويعاقب القانون من يتداول بيانات شخصية سواء نظاما أو موقعا إلكترونيا لترويج السلع أو الخدمات دون موافقته، أو النشر عن طريق الشبكة المعلوماتية أو بإحدى وسائل تقنية المعلومات معلومات أو أخبارًا أو صورا وما في حكمها، تنتهك خصوصية أي شخص دون رضاه، سواء أكانت المعلومات المنشورة صحيحة أم غير صحيحة.

منصة sgo: فخ جديد يقع فيه 70 ألف ضحية:

لم تكن 1XBET  هي الوحيدة في هذا المجال، فقد ظهرت منصة sgo كشركة وهمية تُسمى "جف فوتبول" وتَعِدُ بأرباح خيالية من خلال المراهنات على مباريات كرة القدم. استخدمت المنصة تقنيات ذكية لجذب الشباب، مثل إلقاء محاضرات عن الاستثمار وتقديم أوراق تثبت صحة موقفها كشركة مسجلة.

انظر هذا الخبر: مصر: القبض على عصابة احترفت النصب من خلال الفيسبوك

تقنية خادعة تستغل المشاهير:

استغلت المنصات تقنية الذكاء الاصطناعي لإنشاء مقاطع فيديو وهمية عن طريق الذكاء الصناعي للمشاهير، مثل محمد صلاح وأحمد حلمي، يروجون فيها لمنصات المراهنات، ونجحت هذه التقنية في خداع الكثير من الشباب الذين وقعوا ضحية لهذه الممارسات الاحتيالية.

محاسبة المتورطين:

أثارت هذه الفضيحة استياءً واسعًا في المجتمع المصري، حيث طالب الكثيرون بمحاسبة المتورطين في هذه الممارسات، وشدد القانون المصري على عقوبة من يستغل بيانات المشاهير دون موافقتهم، حيث تصل العقوبة إلى السجن لمدة 5 سنوات.

وحذر الكثير من مخاطر منصات المراهنات الإلكترونية، التي تعتبر مصائد تهدف فقط إلى الاستيلاء على أموالهم.

ولا تزال التحقيقات جارية لكشف المزيد من التفاصيل حول هذه الفضيحة، ومحاسبة جميع المتورطين.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!